ما هو وكيف يمكن أن يساعد

في هذا الوقت من العام ، لا يزال الكثير منا في حالة السبات الشتوي تحت ألحفة ، ملفوفة في صداري ، ونتناول الأطعمة المريحة التي تبعث على الشعور بالراحة والشبع. سيأتي فصل الربيع قبل أن ندركه ، وقد تتحول أفكارنا إلى فقدان بعض الأرطال من أجل تحقيق “الجسم الصيفي” المنشود. هناك جسم صيفي لكل شكل وحجم بالطبع. ومع ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن ، فربما تكون قد سمعت عن نظام كيتو الغذائي (النظام الغذائي الكيتوني أو الكيتوني).

ما هو النظام الغذائي الكيتون بالضبط؟

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ومنخفضة الكربوهيدرات هي أساس نظام كيتو الغذائي. إنه مشابه للغاية لما هو معروف حمية اتكينز، على الأقل في المراحل الأولى. من الشائع أن يقوم الناس بذلك بمفردهم ، بينما يرغب البعض في الالتزام بنظام غذائي أكثر تنظيماً. نحن محظوظون لأن هناك العديد من الأطعمة في هذه الأيام لدعم هذا النوع من النظام الغذائي ، حتى لو كان ذلك متاحًا – يمكنك تجربة أفضل علبة وجبات خفيفة من الكيتو في المملكة المتحدة لإبعاد آلام الجوع والرغبة الشديدة.

عندما نأكل أطعمة غنية بالكربوهيدرات ، تطلق أجسامنا الأنسولين والجلوكوز في مجرى الدم. يتم تحويل السكر (الجلوكوز) إلى واستخدامه كطاقة من قبل الجسم ، ولأن هذه عملية تحدث بشكل طبيعي ، يعتبر الجلوكوز مصدر الطاقة “المفضل” لجسمنا. لا يتم استخدام الدهون التي نستهلكها ويتم تخزينها بدلاً من ذلك ، مما يساهم في زيادة الوزن.

نتيجة لاتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، تدخل أجسامنا حالة تعرف باسم الكيتوزية. هذه هي المرحلة التي نصنع فيها الكيتونات ، والتي تنتج نتيجة تحلل الدهون في الكبد ، ونبدأ في إنقاص الوزن.

ما هي مزايا اتباع حمية الكيتو؟

ال لقد ثبت أن النظام الغذائي الكيتون يقدم العديد من الفوائد الصحية. هذه بعض الأمثلة:

يعتبر فقدان الوزن بلا شك أهم فائدة يبحث عنها الناس. بسبب الكيتوزية التي تسبب الخلايا الدهنية في التخلص من أي فائض من الماء كانت تحتفظ به ، فإنك تعاني من فقدان الوزن الأولي. بمجرد حدوث ذلك ، تصبح الخلايا الدهنية صغيرة بما يكفي لتنتقل عبر مجرى الدم إلى الكبد ، حيث تتحول إلى كيتونات بواسطة إنزيم الحماض الكيتوني.

السيطرة الوجدانية على الشهية: الكربوهيدرات هي أصل العديد من الرغبات الغذائية لأنها ترفع مستويات الأنسولين والتي بدورها تقلل من مستويات السكر في الدم كما ذكرنا سابقاً. عندما تتوقف أو تخفض عدد الكربوهيدرات التي تستهلكها ، فإن الرغبة في تناول الكربوهيدرات تختفي ، مما يجعل التحكم في شهيتك أسهل بكثير.

تحسين التركيز العقلي: يتعلق هذا بمنع انخفاض مستويات السكر في الدم بشكل كبير. عندما ترتفع مستويات السكر في الدم وتنخفض بطريقة غير منتظمة ، يجد دماغنا صعوبة في الاحتفاظ بالتركيز ووضوح الفكر.

علاج مرض السكري من النوع الثاني: يتميز مرض السكري من النوع الثاني بزيادة إنتاج الأنسولين ، وهو السبب الرئيسي. نظرًا لأن نظام كيتو الغذائي يزيل السكريات من النظام الغذائي ، فقد ثبت أنه يخفض مستويات HbA1c وحتى يعكس الحالة.

يزيد من مستويات الطاقة: يمكن لجسمك فقط تخزين كمية محدودة من الجليكوجين ، وعندما ينضب هذا العرض ، تبدأ مستويات الطاقة لديك في الانخفاض. من ناحية أخرى ، عندما تتبع نظامًا غذائيًا كيتونيًا ، فإن جسمك يحرق مخازن الدهون الوفيرة لتزويد نفسه بالطاقة ، وبالتالي لا ينفد مصدر الطاقة أبدًا.

بشكل عام ، فإن نظام كيتو الغذائي له فوائد إضافية متعددة بالإضافة إلى إنقاص الوزن ، لذلك إذا كنت تتطلع إلى خسارة بضعة أرطال مع تحسين صحتك العامة أيضًا ، فقد يكون من المفيد البحث في المزيد.

from صحتك – حافظ على صحتك للمستقبل https://ift.tt/3qG7Jpp
via صحتك

Leave a comment