فهم وظيفة الغدة الدرقية

تعريف الغدة الدرقية ودورها

وظيفة الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي غدة صغيرة تقع على القصبة الهوائية والتي تنظم عملية التمثيل الغذائي بشكل أساسي. ومع ذلك ، فإن الغدة الدرقية تتحكم في العديد من وظائف الجسم الأخرى. تتأثر الغدة الدرقية بالنمو والخصوبة ودرجة حرارة الجسم ومستويات الكوليسترول والشهية ووظائف المخ والذاكرة والرؤية والتنسيق.

ومع ذلك، إذا كنت مثل معظم النساء، فأنت مهتمة في المقام الأول بالصلة بين الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي. وذلك لأن الغدة الدرقية غير النشطة قد ارتبطت بزيادة صغيرة في الوزن.

تصف جمعية الغدة الدرقية الأمريكية هذه الزيادة في الوزن ، “نظرًا لانخفاض معدل الأيض الأساسي في المريض المصاب بقصور الغدة الدرقية ، يرتبط نقص نشاط الغدة الدرقية عمومًا بزيادة بعض الوزن. وغالبًا ما تكون زيادة الوزن أكبر لدى الأفراد المصابين بقصور نشاط الغدة الدرقية.”

إذا كنت قلقًا بشأن مستوى الغدة الدرقية لديك ، فيجب عليك استشارة طبيبك لتحديد ما إذا كان برنامج إنقاص الوزن الخاص بك قد أعاقه مرض الغدة الدرقية.

قد تشمل أعراض قصور الغدة الدرقية التعب، والاكتئاب ، والنسيان، وجفاف الشعر ، وهشاشة الأظافر ، وزيادة الوزن ، والحساسية من البرودة ، وغزارة الدورة الشهرية ، والإمساك. يمكن لطبيبك إجراء فحص دم بسيط يمكن أن يحدد ما إذا كانت الغدة الدرقية تعمل بشكل صحيح.

إذا كانت الغدة الدرقية لديك مشكلة ، يمكن لطبيبك أن يصف خطة علاجية لتصحيح الحالة. ومع ذلك ، إذا لم تكن الغدة الدرقية لديك تعاني من خلل ، فقد يكون طبيبك قادرًا على التوصية ببرنامج إنقاص الوزن الذي سيساعدك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

إدارة وظيفة الغدة الدرقية لفقدان الوزن

يمكن للنساء المصابات بقصور الغدة الدرقية إدارة فقدان الوزن من خلال الخضوع للعلاج لتصحيح مستويات هرمون الغدة الدرقية في الدم.

السبب الرئيسي لعلاج هذه الحالات هو تصحيح مشاكل التمثيل الغذائي ومنع المشاكل الخطيرة مثل فقدان البروتينات العضلية. ومع ذلك ، بالنسبة للعديد من النساء ، هناك مكافأة إضافية في فقدان بعض الوزن الزائد. عادة ما يكون مقدار الزيادة في الوزن المصاحب لقصور الغدة الدرقية 5-10 أرطال فقط.

ومع ذلك، يمكن أن يكون من الصعب خسارة هذه الجنيهات مع اتباع نظام غذائي وممارسة عادية فقط. بمجرد أن يتم ضبط مستوى هرمون الغدة الدرقية ، يجب عليك التخلص من الوزن الناجم عن نقص مستويات هرمون الغدة الدرقية بسرعة إلى حد ما.

الجمع بين علاج الغدة الدرقية والتمارين الرياضية والنظام الغذائي

وظيفة الغدة الدرقية

للحصول على برنامج فعال لفقدان الوزن في حالة وجود مرض الغدة الدرقية ، من المفيد التفكير في الجمع بين العلاج بهرمون الغدة الدرقية وبرنامج تمارين ونظام غذائي صحي.

وفقًا لجمعية الغدة الدرقية الأمريكية، “نادراً ما ترتبط الزيادة الهائلة في الوزن بقصور الغدة الدرقية. بشكل عام، قد يُعزى 5-10 أرطال من وزن الجسم إلى الغدة الدرقية، اعتمادًا على شدة قصور الغدة الدرقية”.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل ملحوظ ، فإن مقدار الوزن الناجم عن قصور الغدة الدرقية يعتبر ضئيلاً.

من المحتمل أن يؤدي تصحيح مستويات هرمون الغدة الدرقية في الدم إلى فقدان الوزن بمقدار 5-10 أرطال ولكن من غير المحتمل أن يؤدي إلى فقدان وزن إضافي يتجاوز هذا المقدار.

لهذا السبب ، من المهم جدًا أن تتأكد من أنك تتناول نظامًا غذائيًا سليمًا وتمارس الرياضة بانتظام. ستساعدك هذه الإجراءات الإضافية على فقدان أي وزن إضافي بمجرد تصحيح مستويات هرمون الغدة الدرقية.

استخدام المكملات العشبية لمحاربة أمراض الغدة الدرقية

يمكن أن يكون استخدام المكملات العشبية لمحاربة أمراض الغدة الدرقية وفقدان الوزن فعالاً لبعض النساء. إذا كنت تفكر في استخدام المكملات للمساعدة في تنظيم مستويات هرمون الغدة الدرقية وتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن

لا يُنصح بتشخيص حالتك بنفسك واستخدام المكملات العشبية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج نفسك. إذا كنت تشك في مرض الغدة الدرقية ، فيجب عليك تأكيد ذلك مع طبيبك ومناقشة خيارات العلاج معه.

قد يوصي باستخدام المكملات بطريقة محددة. يعتبر تناول هذه المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب أكثر أمانًا من استخدامها بدون موافقة الطبيب لأن الطبيب يمكن أن يجعلك على دراية بالمخاطر والمضاعفات المحتملة لتناول المكملات مع أدوية أخرى.

from صحتك – حافظ على صحتك للمستقبل https://ift.tt/59smViT
via صحتك

كيفية عكس داء السكري من النوع 2 بشكل طبيعي

تلقي هذه المقالة نظرة على كيفية عكس داء السكري من النوع 2 بشكل طبيعي.

يعد مرض السكري من أكثر الأمراض شيوعًا التي تصيب الناس حول العالم. إنها حالة تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم عن المعتاد. يمكن تصنيف مرض السكري إلى النوع 1 والنوع السكري مع كون الأخير هو الأكثر شيوعًا.

ما هو مرض السكري من النوع 2؟

هذه حالة مزمنة تجعل جسمك يفشل في استخدام الأنسولين الذي ينتجه بشكل مناسب. الأنسولين مسؤول عن تنظيم حركة السكر إلى خلاياك. مع مرض السكري من النوع 2 ، بدلاً من تحويل الجسم للسكر إلى طاقة ، يقوم بتخزينه في مجرى الدم.

الفرق بين داء السكري من النوع 2 ومرض السكري من النوع 1 هو أن هذا الأخير ناتج عن عدم كفاية الأنسولين في الجسم بسبب جهاز المناعة لدى بعض الأشخاص الذي يدمر الخلايا التي تفرز الأنسولين. على عكس داء السكري من النوع 2 ، فإن أسلوب حياة الشخص لا يساهم في تطور مرض السكري من النوع 1 مما يجعل من الصعب الوقاية منه ..

 2لماذا يحدث مرض السكري من النوع

يحدث هذا النوع من مرض السكري بسبب أن خلايا الجسم تصبح مقاومة للأنسولين حيث تتجاهل أخذ السكر من الدم. عندما يكون هناك الكثير من السكر في مجرى الدم لفترة طويلة ، ستتجاهل الخلايا العضلية والدهنية اتجاهات الأنسولين لأخذ السكر من الدم وبالتالي تراكم المزيد من السكر في مجرى الدم. في الحالة الطبيعية ، ينتج البنكرياس أنسولين كافٍ لدفع السكر إلى خلاياك.

ومع ذلك ، خلال مرحلة تطور مرض السكري من النوع 2 ، تتجاهل خلاياك تناول السكر ، وبالتالي يستمر السكر في التحرك بحرية في مجرى الدم.

هذا يجبر البنكرياس على إنتاج المزيد من الأنسولين لمحاولة الحفاظ على مستويات السكر الطبيعية ولكنه يفشل في مواكبة الوتيرة على المدى الطويل. يتم أحيانًا تحويل السكر الزائد في جسمك وتخزينه على شكل كولسترول وهذا هو السبب في أن معظم ضحايا هذا النوع من مرض السكري يعانون من زيادة الوزن.

نمط الحياة غير النشط والتدخين والوجبات الغذائية السيئة هي العوامل الرئيسية المرتبطة بتطور حالة مرض السكري هذه. يمكن أن يكون المرض وراثيًا أيضًا. على الرغم من أن المرض يمكن أن يصيب أي شخص في أي عمر ، إلا أن الأشخاص في سن مبكرة إلى منتصف الأربعينيات هم أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة.

كيف يبدو الأمر يومًا بعد يوم للأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2

من المرجح أن يعاني الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 من زيادة الجوع ، والتعب ، وتنميل اليدين والقدمين ، والعطش الشديد ، والحاجة إلى التبول بشكل متكرر.

عدم وضوح الرؤية ، وفقدان الوزن ، وبطء التئام الجروح من الالتهابات والأعراض الأخرى التي يعاني منها مرضى السكري. تتطور هذه الأعراض تدريجيًا بحيث لا يلاحظ بعض الناس التغيير في الحياة ولن يعرفوا حتى أنهم يعانون من هذه الحالة. هذه الحالة تقدمية وقد تؤدي إلى آثار مدمرة إذا لم يتم السيطرة عليها في الوقت المناسب.

بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في مجرى الدم إلى تلف الأوعية الدموية الصغيرة وأعصاب العين والكلى أو تدهور حالة القلب. الشرايين الكبيرة معرضة بشدة لخطر التصلب الذي يمكن أن يؤدي إلى فشل القلب والسكتة الدماغية.

كثرة التبول قد يؤدي إلى فقدان الماء في الجسم بشكل مفرط مما يجعل المرء يعاني من الجفاف. تضطر الكلى أيضًا إلى العمل بجدية أكبر مما قد يؤدي إلى فشلها. في أسوأ الحالات ، يمكن أن يؤدي مرض السكري من النوع 2 إلى فشل الأعضاء مما يؤدي إلى البتر. يعد البقاء تحت الدواء بمثابة صراع يتعين على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 تحمله كل يوم لبقية حياتهم.

علاج مرض السكري من النوع 2

إذا تم تشخيصك أنت أو أحد أفراد أسرتك أو صديقك بمرض السكري من النوع 2 ، فسوف يسعدك معرفة أن هناك بعض الوسائل العلاجية التي يمكنها التحكم في الحالة أو حتى عكسها.

نهج النظام الغذائي وممارسة العلاج

تتمثل الطريقة الأولى لعلاج مرض السكري من النوع 2 في اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على لياقتك البدنية. ممارسة الرياضة تجعل جسمك يستهلك كميات كبيرة من الطاقة ومن ثم الحاجة إلى معالجة المزيد من السكر.

إذا تمت معالجة المزيد من السكر ، فلن يكون هناك سكر زائد يتجول في دمك. عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي ، يجب على المرء تجنب تناول كميات كبيرة من البروتينات والدهون وبدلاً من ذلك جعل الكربوهيدرات المعقدة جزءًا كبيرًا من وجباتك.

تشمل هذه الكربوهيدرات الحبوب الكاملة والبطاطس والمعكرونة. يجب أيضًا تناول وجبات الطعام بانتظام بكميات صغيرة لضمان إطلاق السكر تدريجيًا في مجرى الدم. إذا حافظ المرء على نمط حياة صحي ، يمكنك بسهولة محاربة المرض دون استخدام العقاقير.

نهج الدواء وإدارة مرض السكري من النوع 2

على الرغم من أن نهج العلاج أعلاه بسيط وسهل المتابعة ، فقد لا يكون المرء متأكدًا من أنه سيعمل ومن ثم الحاجة إلى الدواء. يتم إعطاء الأدوية في الغالب لجعل الجسم أكثر استجابة للأنسولين. فيما يلي بعض الأدوية التي يجب على الأشخاص تناولها للبقاء على قيد الحياة عندما يكونون مصابين بداء السكري من النوع 2.

ميتفورمين اندكووت. يعمل هذا الدواء عن طريق تقليل كمية السكر التي يطلقها الكبد وتقليل معدل امتصاص السكر في الجهاز الهضمي. يؤدي هذا تلقائيًا إلى خفض مستويات السكر في الدم وبالتالي تحسس الخلايا للأنسولين. ومع ذلك ، قد يسبب هذا الدواء الانتفاخ والغثيان وآلام البطن والإسهال.

سلفونيل يوريا ومثل ؛ يعمل هذا الدواء عن طريق زيادة إنتاج الأنسولين. ومع ذلك ، قد يفشلون في العمل بعد مرور بعض الوقت ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وتقليل مستويات السكر بشكل غير طبيعي.

بيجوانيدس أندكووت. تعمل هذه الأدوية عن طريق تقليل كمية الجلوكوز المنتجة في الجسم. تشمل الآثار الجانبية لهذا الدواء فقدان الوزن.

Megalitinides andquot. تؤخذ هذه الأدوية قبل وجبات الطعام بهدف زيادة إنتاج الأنسولين. تأثيرها قصير الأجل على الرغم من أنها تعطي تأثيرات فورية. يمكن أن تسبب انخفاض مستويات السكر في الدم وزيادة الوزن.

Thiazolidinediones – تعمل هذه الأدوية من خلال تمكين خلايا الجسم من قبول الأنسولين. ومع ذلك ، يمكن أن تسبب نوبة قلبية. مثبطات SGLT2 – تعمل عن طريق منع إعادة امتصاص السكر في الدم عن طريق الكلى عن طريق التخلص منه في البول بدلاً من ذلك.

ومع ذلك ، يمكن أن تسبب انخفاض ضغط الدم وعدوى الخميرة المهبلية والحماض الكيتوني السكري والتهابات المسالك البولية. بغض النظر عن آثارها الجانبية ، فهذه الأدوية مفيدة للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

مثبطات DPP-4 andquot ؛ إنها تمنع وظيفة إنزيم dipeptidyle peptidase IV وبالتالي خفض مستويات السكر في مجرى الدم. وتشمل آثارها الجانبية آلام المفاصل والتهاب البنكرياس.

ناهضات مستقبلات GLP-1 ومثل ؛ هذه هي الحقن التي تعمل عن طريق إبطاء معدل الأيض وبالتالي خفض نسبة السكر في الدم. يمكن أن تسبب فقدان الوزن والتهاب البنكرياس والغثيان.

قد يتأثر قرار استخدام الأدوية بالعديد من العوامل التي تشمل مستوى السكر في الدم والمشكلات الصحية الأخرى التي قد تكون لديك ، من بين أمور أخرى. قد يتطلب العثور على العلاج المثالي لمرض السكري من النوع 2 طلب المشورة الطبية. قد يُطلب منك الجمع بين العديد من الأدوية للسيطرة على مرضك.

هل يتعين على المرء أن يتحمل تناول الأدوية المذكورة أعلاه مدى الحياة؟ هل من الممكن عكس مرض السكري من النوع 2؟ حسنًا ، هناك بعض البرامج المصممة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 الذين يعالجون الحالة بشكل طبيعي. أحد هذه البرامج هو The Big Diabetes Lie.

مرض السكري الكبير يكذب. هذا كتاب مكون من 456 صفحة كتبه ماكس سيدوروف والمجلس الدولي للحقيقة في الطب (ICTM). يحتوي على استراتيجيات حول كيفية عكس داء السكري من النوع 2 بشكل طبيعي. إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فإن الكتاب يعدك بإنقاذك من عبودية الأدوية من خلال دليل صحي إجرائي يسمى الخطوات السبع للصحة والكذب الكبير لمرض السكري.

كيف تعمل

يقوم البرنامج بتثقيف المستخدمين حول كل ما يتعلق بمرض السكري من النوع 2 مباشرة من كيفية تطوره وكيفية مكافحته. من خلال هذا البرنامج ، يتعرف المرء على التعديلات التي يمكنهم إجراؤها في نمط حياتهم للحفاظ على سلامتهم ليس فقط من مرض السكري من النوع 2 ولكن أيضًا من أمراض أخرى.

يطرح البرنامج سؤالا على القارئ هل اختياراتك الغذائية الحالية تجعلك مصابا بمرض السكر؟ تتضمن بعض الدروس التي سيتعلمها المرء من هذا الكتاب الأطعمة الصحية وتلك التي يجب تجنبها ، واختيار الفيتامينات ، والتمييز بين الدهون الصحية والدهون غير الصحية ، وكيفية تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام من بين أمور أخرى.

يعلم الكتاب أيضًا كيفية الحفاظ على مستوى PH مناسب لجعل جسمك غير صديق لأمراض مثل السرطان. بشكل عام ، يؤكد الدليل على اتباع نظام غذائي صحي وأنماط الحياة كمفتاح للسيطرة على مرض السكري من النوع 2 وحتى عكسه والوقاية من الإصابة بأمراض أخرى.

تدعي كذبة مرض السكري الكبير أن صناعة الأدوية تعمل على استغلال الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. بناءً على حجة المؤلفين ، فإن الصناعة تسعى وراء الربح من خلال بيع الأدوية التي يعرفون أنها لا تستطيع علاج مرض السكري من النوع 2 تمامًا ولكنهم يصرون على أن المرء لا يستطيع البقاء على قيد الحياة دون استخدامه.

تخشى شركات الأدوية الكبرى أن تؤثر الأساليب الناجحة الأخرى على أرباحها النهائية وتخرجها من العمل. وفقًا للمؤلفين ، فإن الأدوية تعالج الأعراض بدلاً من التخلص من السبب الجذري للمرض ، بل إنها تسبب المزيد من الآثار الجانبية التي تهدد الحياة مقارنةً بالمرض نفسه. يتضح هذا في الأدوية المذكورة أعلاه حيث لا يفتقر أي منها إلى الآثار الجانبية.

لماذا هو ناجح

على عكس الأدوية التي تعالج فقط أعراض مرض السكري من النوع 2 ، يعالج هذا البرنامج السبب الجذري للمشكلة لجعل المريض مجانيًا إلى الأبد. يعلمك كيفية عكس مرض السكري من النوع 2 بشكل طبيعي. تهدف الأدوية فقط إلى ربح صناعة الأدوية. يستخدم الدليل أيضًا استراتيجيات طبيعية ولن يتسبب في أي آثار ضارة للمستخدم. لقد نجح البرنامج مع آلاف الأشخاص حول العالم وربما حلك أيضًا.

الخلاصة بشكل عام ، يعد مرض السكري من النوع 2 مرضًا متعلقًا بنمط الحياة بشكل أساسي. على الرغم من وجود عوامل أخرى مساهمة ، فإن أسلوب الحياة السيئ هو السبب الرئيسي. تثقيف الناس حول هذا المرض هو الخطوة الأولى لمكافحته. كيف نبلغ الضحايا ونمنع تشخيص الآخرين؟

فهم كل شيء عن الشرط هو المفتاح. يوضح الدليل أعلاه كل شيء تقريبًا عن هذا المرض. يجب أن يكون هناك وعي عام بما يجب أن يأكله الناس ، وكيف يجب عليهم ممارسة الرياضة ، والتحكم في أوزانهم ، وتغيير نمط حياتهم. يعيش معظم الناس حياة مزدحمة ولديهم القليل من الوقت أو ليس لديهم وقت لممارسة الرياضة.

ومما يزيد الأمر سوءًا أنهم يستهلكون الأطعمة السريعة بكميات كبيرة مما يجعلهم فريسة سهلة لمرض السكري من النوع 2.

من خلال التثقيف المناسب حول كيفية مراقبة نمط حياة صحي ، يمكن أن يصبح داء السكري من النوع 2 من الماضي. قد يكون هذا هو اختراق مرض السكري الذي ينقذ حياتك.

from صحتك – حافظ على صحتك للمستقبل https://ift.tt/qETUpHZ
via صحتك

علاجات الايورفيدا الرئيسية للأمراض الشائعة

علاجات الايورفيدا

 

على الرغم من أن الأيورفيدا كانت موجودة منذ آلاف السنين في شبه القارة الهندية ، إلا أن العالم يستيقظ الآن فقط على فوائدها. صنفها النائب في الكونغرس شاشي ثارور كأحد أفضل “القوى الناعمة” التي تقدمها الهند للعالم ، الأيورفيدا ، أو “علم الحياة” ، يقدم لنا الحكمة القديمة التي تزداد أهمية في العالم الحديث.

ما هي الأيورفيدا؟

الأيورفيدا هو نظام من الطب التقليدي المتبع في الهند نشأ في العصور الفيدية. اليوم ، يعتبر شكلاً من أشكال العلاج البديل الذي يركز على تحقيق التوازن بين العناصر الثلاثة أو العناصر – فاتا وبيتا وكافا.

متى تعمل الأيورفيدا بشكل أفضل؟

يستخدم أطباء الايورفيدا المؤهلين عمومًا ثماني طرق لتشخيص الأمراض ، بما في ذلك نادي (النبض) ، والموترا (البول) ، والمالا (البراز) ، والجيهفا (اللسان) ، وشبدة (الكلام) ، والسبارشا (اللمس) ، والدروك (الرؤية) ، والعكروتي. (مظهر خارجي). بمجرد إجراء التشخيص ، قد يكون العلاج نباتيًا ، مع التركيز على تحقيق الحيوية من خلال نظام التمثيل الغذائي الصحي والهضم الجيد.

قال الدكتور فيشال راو من معهد الصحة العامة لديكان كرونيكل: “يجب على الناس أن يدركوا أنهم إذا أرادوا تناول الطب البديل ، فعليهم أن يذهبوا فقط إلى أولئك المرخص لهم بوصفهم”. “للأسف ، كل هذه المحلات لا تقدم فاتورة أو وصفة طبية”. من المهم أن نفهم أن الأيورفيدا ليست سحرًا – إنها تعمل فقط عندما يتم تشخيص المرض ووصف النوع المناسب من الأدوية.

في حين أنه من الصحيح أن مستحضرات الايورفيدا يجب أن تؤخذ فقط بوصفة طبية ، فإن النظام يقدم أيضًا عددًا من “العلاجات المنزلية” للأشخاص العاديين. غالبًا ما تكون هذه العلاجات بسيطة ، وتشمل النباتات والأعشاب التي توجد عادة في المطبخ الهندي. من خلال حكمة العصور ، تعلمنا الأيورفيدا كيف أن المكونات اليومية هي مخازن حقيقية لقوة الشفاء. إنه يدعو إلى دمج أعشاب عالية الفعالية في نظامنا الغذائي اليومي.

أفضل علاجات الايورفيدا المنزلية للأمراض الشائعة

التهاب الأنف التحسسي: يُنصح بشدة باستخدام تولسي ، أو الريحان المقدس ، لعلاج التهاب الأنف التحسسي. يشتهر برائحته القوية وخصائصه المضادة للالتهابات. يوصى أيضًا بالزنجبيل والأملا (عنب الثعلب الهندي) والكركم لتخفيف الاحتقان وتقوية المناعة.

نصيحة: اغلي نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور في كوب من الحليب. أضف القليل من الكركم إلى هذا الخليط وتناوله مرة أو مرتين يوميًا للتخفيف من التهاب الأنف التحسسي.

حموضة مفرطة: تقترح الأيورفيدا استخدام ماء جوز الهند الطري لعلاج حرقة المعدة ، ومكونات نباتية أخرى مثل الكمون والكزبرة وبذور الشمر. يوصى أيضًا بمضغ التوابل مثل الهيل والقرنفل

نصيحة: اخلطي 25 جرامًا من بذور الكمون والكزبرة المحمصة والبودرة مع 50 جرامًا من السكر. تناول نصف ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم للتخفيف من فرط الحموضة.

صداع: في حين أن الصداع المزمن يحتاج إلى تشخيص وعلاج احترافي ، فإن الراحة الفورية من الانزعاج داخل وحول الرأس ممكنة.

نصيحة: اصنعي عجينة من مسحوق القرفة والماء ، وضعيها على الجبهة والصدغ. هذا من شأنه أن يساعد في توفير راحة مؤقتة من الصداع. يمكن أيضًا أن يحقق عجينة الطين المطحون أو مسحوق خشب الصندل الممزوج بماء الورد التأثير المطلوب.

الحروق: يمكن علاج الحروق السطحية من الدرجة الأولى بشكل فعال باستخدام علاجات الايورفيدا المنزلية.

نصيحة: يجب أن يساعد وضع هلام الصبار على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة على الأقل في تقليل الإحساس بالحرقان. يمكن أن تؤدي إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى الجل إلى جعله أكثر فعالية في علاج الحروق. يمكن أيضًا غسل المنطقة المصابة بماء الورد.

عيون متعبة: يمكن أن يؤدي زيادة وقت الشاشات وقلة النوم إلى التعب والحكة والحرق والدمع في العين. قد تتطلب الحالة الرعاية الطبية إذا استمر التهيج ، ولكن بالنسبة للإجهاد البسيط ، يمكن أن تعمل علاجات الأيورفيدا على العجائب.

نصيحة: ضع ضغطًا باردًا من الحليب على العينين لمدة خمس إلى عشر دقائق للتخفيف من التوتر. يمكنك أيضًا تجربة وضع بضع قطرات من ماء الورد على الجفون. ماء الورد له تأثير مبرد يقلل من التعب في العين.

ألم في الظهر: علاجات الايورفيدا الأكثر فعالية لآلام أسفل الظهر تتضمن التدليك باستخدام الزيوت العلاجية. كما أن تناول شاي الكمون والزنجبيل مرة أو مرتين يوميًا يوفر الراحة أيضًا.

نصيحة: سخني زيت الخردل أو زيت السمسم حتى يسخن. أضف إلى ذلك بضع قرون من الثوم المهروس والثوم المحمص. دلكي المنطقة المصابة بالزيت ، متبوعًا بضمادة دافئة.

ما يجب القيام به:

  • تشخيص

  • يتقدم

  • شفاء – يشفى

  • اعفاء

  • خفف

  • خفض

  • يعامل

from صحتك – حافظ على صحتك للمستقبل https://ift.tt/C8Xn5de
via صحتك