علاجات الايورفيدا الرئيسية للأمراض الشائعة

علاجات الايورفيدا

 

على الرغم من أن الأيورفيدا كانت موجودة منذ آلاف السنين في شبه القارة الهندية ، إلا أن العالم يستيقظ الآن فقط على فوائدها. صنفها النائب في الكونغرس شاشي ثارور كأحد أفضل “القوى الناعمة” التي تقدمها الهند للعالم ، الأيورفيدا ، أو “علم الحياة” ، يقدم لنا الحكمة القديمة التي تزداد أهمية في العالم الحديث.

ما هي الأيورفيدا؟

الأيورفيدا هو نظام من الطب التقليدي المتبع في الهند نشأ في العصور الفيدية. اليوم ، يعتبر شكلاً من أشكال العلاج البديل الذي يركز على تحقيق التوازن بين العناصر الثلاثة أو العناصر – فاتا وبيتا وكافا.

متى تعمل الأيورفيدا بشكل أفضل؟

يستخدم أطباء الايورفيدا المؤهلين عمومًا ثماني طرق لتشخيص الأمراض ، بما في ذلك نادي (النبض) ، والموترا (البول) ، والمالا (البراز) ، والجيهفا (اللسان) ، وشبدة (الكلام) ، والسبارشا (اللمس) ، والدروك (الرؤية) ، والعكروتي. (مظهر خارجي). بمجرد إجراء التشخيص ، قد يكون العلاج نباتيًا ، مع التركيز على تحقيق الحيوية من خلال نظام التمثيل الغذائي الصحي والهضم الجيد.

قال الدكتور فيشال راو من معهد الصحة العامة لديكان كرونيكل: “يجب على الناس أن يدركوا أنهم إذا أرادوا تناول الطب البديل ، فعليهم أن يذهبوا فقط إلى أولئك المرخص لهم بوصفهم”. “للأسف ، كل هذه المحلات لا تقدم فاتورة أو وصفة طبية”. من المهم أن نفهم أن الأيورفيدا ليست سحرًا – إنها تعمل فقط عندما يتم تشخيص المرض ووصف النوع المناسب من الأدوية.

في حين أنه من الصحيح أن مستحضرات الايورفيدا يجب أن تؤخذ فقط بوصفة طبية ، فإن النظام يقدم أيضًا عددًا من “العلاجات المنزلية” للأشخاص العاديين. غالبًا ما تكون هذه العلاجات بسيطة ، وتشمل النباتات والأعشاب التي توجد عادة في المطبخ الهندي. من خلال حكمة العصور ، تعلمنا الأيورفيدا كيف أن المكونات اليومية هي مخازن حقيقية لقوة الشفاء. إنه يدعو إلى دمج أعشاب عالية الفعالية في نظامنا الغذائي اليومي.

أفضل علاجات الايورفيدا المنزلية للأمراض الشائعة

التهاب الأنف التحسسي: يُنصح بشدة باستخدام تولسي ، أو الريحان المقدس ، لعلاج التهاب الأنف التحسسي. يشتهر برائحته القوية وخصائصه المضادة للالتهابات. يوصى أيضًا بالزنجبيل والأملا (عنب الثعلب الهندي) والكركم لتخفيف الاحتقان وتقوية المناعة.

نصيحة: اغلي نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور في كوب من الحليب. أضف القليل من الكركم إلى هذا الخليط وتناوله مرة أو مرتين يوميًا للتخفيف من التهاب الأنف التحسسي.

حموضة مفرطة: تقترح الأيورفيدا استخدام ماء جوز الهند الطري لعلاج حرقة المعدة ، ومكونات نباتية أخرى مثل الكمون والكزبرة وبذور الشمر. يوصى أيضًا بمضغ التوابل مثل الهيل والقرنفل

نصيحة: اخلطي 25 جرامًا من بذور الكمون والكزبرة المحمصة والبودرة مع 50 جرامًا من السكر. تناول نصف ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم للتخفيف من فرط الحموضة.

صداع: في حين أن الصداع المزمن يحتاج إلى تشخيص وعلاج احترافي ، فإن الراحة الفورية من الانزعاج داخل وحول الرأس ممكنة.

نصيحة: اصنعي عجينة من مسحوق القرفة والماء ، وضعيها على الجبهة والصدغ. هذا من شأنه أن يساعد في توفير راحة مؤقتة من الصداع. يمكن أيضًا أن يحقق عجينة الطين المطحون أو مسحوق خشب الصندل الممزوج بماء الورد التأثير المطلوب.

الحروق: يمكن علاج الحروق السطحية من الدرجة الأولى بشكل فعال باستخدام علاجات الايورفيدا المنزلية.

نصيحة: يجب أن يساعد وضع هلام الصبار على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة على الأقل في تقليل الإحساس بالحرقان. يمكن أن تؤدي إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى الجل إلى جعله أكثر فعالية في علاج الحروق. يمكن أيضًا غسل المنطقة المصابة بماء الورد.

عيون متعبة: يمكن أن يؤدي زيادة وقت الشاشات وقلة النوم إلى التعب والحكة والحرق والدمع في العين. قد تتطلب الحالة الرعاية الطبية إذا استمر التهيج ، ولكن بالنسبة للإجهاد البسيط ، يمكن أن تعمل علاجات الأيورفيدا على العجائب.

نصيحة: ضع ضغطًا باردًا من الحليب على العينين لمدة خمس إلى عشر دقائق للتخفيف من التوتر. يمكنك أيضًا تجربة وضع بضع قطرات من ماء الورد على الجفون. ماء الورد له تأثير مبرد يقلل من التعب في العين.

ألم في الظهر: علاجات الايورفيدا الأكثر فعالية لآلام أسفل الظهر تتضمن التدليك باستخدام الزيوت العلاجية. كما أن تناول شاي الكمون والزنجبيل مرة أو مرتين يوميًا يوفر الراحة أيضًا.

نصيحة: سخني زيت الخردل أو زيت السمسم حتى يسخن. أضف إلى ذلك بضع قرون من الثوم المهروس والثوم المحمص. دلكي المنطقة المصابة بالزيت ، متبوعًا بضمادة دافئة.

ما يجب القيام به:

  • تشخيص

  • يتقدم

  • شفاء – يشفى

  • اعفاء

  • خفف

  • خفض

  • يعامل

from صحتك – حافظ على صحتك للمستقبل https://ift.tt/C8Xn5de
via صحتك

Leave a comment