السبب الرئيسي وراء وجود إفرازات بيضاء من المهبل

أسباب الإفرازات المهبلية بيضاء

على الرغم من أنه من الطبيعي أن يكون لديك إفرازات واضحة من وقت لآخر. إذا كنت تعانين من إفرازات مهبلية بيضاء ، فأنتِ مصابة بعدوى.

يساعد التفريغ الواضح على تنظيف المهبل وتزليقه والحفاظ عليه خاليًا من الجراثيم. غالبًا ما يحدث هذا قبل وبعد فترة الحيض.

قد يتغير التفريغ الصافي الطبيعي في التناسق والمظهر لأسباب معينة. قد تكون في فترة الإباضة أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية. يمكن أن ينزعج مستوى الحموضة في المهبل أيضًا مما يؤدي إلى ظهور إفرازات طبيعية مختلفة. قد ينتج هذا عن صابون مزيل العرق أو الغسل أو بخاخات الجسم المعطرة.

غالبًا ما يرتبط الإفرازات المهبلية البيضاء بأعراض عدوى الخميرة. يمكن أن يكون هذا تناسقًا مختلفًا للجميع من نحيف جدًا إلى سميك للغاية. ومع ذلك ، فإن الإفرازات ذات اللون الأصفر الفاتح إلى الأصفر الغامق تقريبًا البني يعني أنك على الأرجح مصاب بعدوى بكتيرية.

عادة ما تحدد شدة الإصابة عمق ونسيج الإفرازات المهبلية البيضاء. من المحتمل أن يكون التفريغ الرقيق عدوى خفيفة مع عدوى كبيرة لها ثبات الجبن القريش. قد تزيل العدوى الخفيفة بسهولة شديدة ، لكن الإفرازات المهبلية البيضاء الثقيلة قد تعني تعاملك مع فرط نمو المبيضات.

في بعض الأحيان ، إذا كانت العدوى شديدة جدًا ، فقد تواجه إفرازات بيضاء كثيفة مع وجود بقع زرقاء فيها. هذا النوع من الإفرازات يشبه الجبن الأزرق المفتت. أنا أعلم ، أليس كذلك؟ بعد كل شيء ، الخميرة هي عفن أو فطر!

هذه بالتأكيد أعراض عدوى الخميرة التي تحتاج إلى عناية فورية. هناك طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كان الرجل مصابًا بعدوى (حتى لو لم تكن هناك أعراض) في السائل المنوي. عادة ما يكون رقيقًا وواضحًا ، لكن إذا كان سميكًا وأبيض ، فقد يكون هذا مؤشرًا على أنه قد يحمل الجرثومة. من الجيد دائمًا علاج زوجتك في نفس الوقت ، حتى لو لم تظهر عليها أي أعراض. عادة لا تظهر الأعراض على الذكور إلا إذا تعرض جهاز المناعة لديهم للخطر. وإلا فإنهم يحملون الجراثيم ويعتقدون أنهم بخير.

في بعض الأحيان قد يكون من الصعب تحديد نوع الإفرازات التي لديك. يمكن أن يكون التفريغ طبيعيًا وغير طبيعي ، وقد يحاكي إفراز عدوى الخميرة أعراض العدوى البكتيرية.

حقًا أفضل ما يمكنك فعله هو فحص التفريغ لإخبارك بأي منها دون أدنى شك. إذا كانت إفرازات مهبلية بيضاء بالكامل قد تشم رائحة خميرة قليلة بدون رائحة على الإطلاق ، فهذا يعني أنها عدوى فطرية. إذا كان لون إفرازاتك أصفر إلى بني مع رائحة كريهة ، فأنت تعانين من عدوى بكتيرية. وأخيرًا ، إذا كان من الواضح أنه غائم ورقيق قليلاً ، فمن المحتمل أن يكون هذا طبيعيًا تمامًا ولا داعي للقلق.

يمكنك تقليل شدة إفرازاتك الطبيعية من خلال تذكر المسح دائمًا من الأمام إلى الخلف لمنع انتشار البكتيريا وارتداء ملابس فضفاضة بملابس داخلية قطنية.

هذه بعض النصائح لمنع التغيير غير الطبيعي للإفرازات من الملابس المبللة أو ملابس السباحة في أسرع وقت ممكن ، والاستحمام قبل الجماع الجنسي وبعده أو ممارسة التمارين الرياضية القوية ، والحفاظ على مستوى الرطوبة منخفضًا قدر الإمكان.

from صحتك – حافظ على صحتك للمستقبل https://ift.tt/EVoCvQg
via صحتك