حل بسيط لتساقط الشعر: Chasteberry (Agnus-Castus) – هل سيعمل من أجلك؟

Agnus Castus ، عشب “لطيف” ، يستخدم منذ فترة طويلة بشكل فعال كمنظم هرموني ، ضد حب الشباب ، لـ PCOS (متلازمة المبيض المتعدد الكيسات) ، والعقم القائم على الهرمونات ، واضطرابات الدورة الشهرية وحتى مشاكل انقطاع الطمث وما قبل انقطاع الطمث. باختصار ، من المعروف أن Vitex يعمل بشكل فعال ضد عدد كبير من الاختلالات الهرمونية والمشاكل الصحية.

على الرغم من أنني أستطيع أن أكتب عن كيفية عمل Agnus Castus Vitex بشكل جيد ضد حب الشباب ، نظرًا لأنه غالبًا ما يكون مشكلة جلدية قائمة على الهرمونات ، إلا أنني أركز في هذه المقالة على كيفية مساعدة هذا المكمل الطبيعي في منع تساقط الشعر. نوع تساقط الشعر الذي أشير إليه هنا ، النوع الذي يمكن أن يعالج Agnus Castus ، هو تساقط الشعر القائم على الهرمونات والمعروف باسم الصلع الأندروجيني: حيث يتم تحويل هرمون التستوستيرون إلى DHT (ديهدروتستوستيرون) على فروة الرأس والجلد ؛ ثم يرتبط DHT بمستقبلات بصيلات الشعر ، مما يضعفها حتى يتساقط الشعر. وهو أكثر أشكال تساقط الشعر شيوعًا ويصيب الرجال والنساء. يؤثر Agnus Castus على الغدة النخامية (الغدة الرئيسية لنظام الغدد الصماء) ويساعدها على تنظيم إنتاج بعض الهرمونات ، مما يؤدي إلى حدوث تحول في نسبة هرمون الاستروجين والبروجسترون ، وزيادة هرمون البروجسترون ، وهو هرمون مهم جدًا (وعامل) في أكثر أشكال ترقق الشعر شيوعًا. لماذا البروجسترون مهم ضد تساقط شعر فروة الرأس؟ لأنه ، ببساطة ، يرتبط هرمون البروجسترون الموجود على فروة الرأس ببصيلات الشعر ، وبهذه الطريقة ، يمنع ارتباط DHT بها.

تؤثر أيضًا قدرة Vitex على خفض مستويات البرولاكتين (أو بالأحرى تقليل إفراز الغدة النخامية للبرولاكتين) على تساقط الشعر. مستويات البرولاكتين الزائدة في جسمك (والتي يمكن أن تكون بسبب الإجهاد ، على سبيل المثال) تسبب عددًا من المشكلات الصحية مثل فقدان الرغبة الجنسية ، والشعرانية ، وزيادة الوزن ، وتخفيف الشعر. إذا كنت امرأة وتعتقد أن تساقط شعرك (فروة رأسك) مرتبط بعدد من المشاكل الهرمونية ، مثل حب الشباب ، أو عدم انتظام الدورة الشهرية أو تكيسات المبيض ، أو متلازمة ما قبل الحيض ، أو زيادة شعر الجسم (الشعرانية) ، وانقطاع الطمث المبكر (و وهكذا) ، فإن تناول كميات كافية من Agnus Castus قد يساعد بشكل كبير ضد ترقق الشعر (فروة الرأس). إذا كنت تشك في أن مستويات البرولاكتين لديك مرتفعة ، حتى ولو بشكل طفيف ، فقد يكون من الحكمة إجراء فحص دم. كانت مستوياتي شبه طبيعية ، أعلى بشكل هامشي تقريبًا من المعتاد: ومع ذلك ، من خلال تناول فيتكس ، تمكنت من حل مشكلة شعري ، وبشكل ملحوظ ، لم أعد أعاني من الصعوبة الكبيرة التي كنت أواجهها في فقدان الوزن! كانت هذه بالنسبة لي نتيجة “مكافأة”.

تأكد من أن الجرعات كافية وليست منخفضة جدًا ، وإلا فلن تؤثر على مستويات البرولاكتين بما يكفي لإحداث تغيير. تناولت 4 حبات في اليوم بوزن 80 غرامًا لكل منها حتى بدأت في ملاحظة نتائج مهمة ، واستمررت في تناول كمية مماثلة لاحقًا ؛ كان هذا خياري بعد بحث طويل. ومع ذلك ، أوصيك بإجراء البحوث الخاصة بك واستشارة طبيبك قبل تناول Vitex ، خاصةً لأنه يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية ؛ أيضًا لأنه ، كقاعدة عامة ، قبل البدء في أي مكمل (بغض النظر عن مدى أمانه) ، من الأفضل دائمًا التحدث مع طبيبك. كلما عرفت أكثر عن Vitex Agnus Castus ، كان بإمكانك استخدامه بشكل أفضل لمنع تساقط شعر فروة الرأس.

from صحتك – حافظ على صحتك للمستقبل https://ift.tt/Z5T4ASC
via صحتك

Leave a comment